الأخبار

اتفاقية تعاون مشترك تجمع وزارة البيئة بجمعية إكرام

وقّعت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف تعزيز الأمن الغذائي والإسهام في تقليل الهدر والفقد الغذائي وحفظ النعمة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الغذاء .

وقال مدير جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة أحمد حربي المطرفي إن هذه الشراكة تضاف إلى حجم الشراكات التي عقدتها الجمعية مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة .
وأضاف :” هذه الشراكة بتوجيهات ومتابعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة الحريصة على تكامل العمل في القطاع الحكومي والخاص والحريصة على حفظ الطعام ومنع الهدر “.
من ناحيته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي في كلمته عند توقيع الاتفاقية في مقر الفرع بجدة ، على أهمية حفظ النعم وعدم الإسراف بها موضحًا أن ذلك ما تحثنا عليه تعاليمنا الإسلامية، حيث تبنت الوزارة مبادرة “البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء”، والذي سيسهم بمشيئة الله في نشر الوعي، والمحافظة على النعم التي أنعم الله بها على وطننا الغالي، وخفض معدلات الفقد والهدر، بما يتوافق مع قيمنا الإسلامية التي تدعو إلى ذلك، ونأمل أن تسهم هذه الاعمال في أن تكون أحد أسباب استدامة النعم في هذه البلاد المباركة.

وأشار أن الاتفاقية جاءت تقديراً للنعمة من الهدر والاستفادة من الفائض منه وتوجيهه لمستحقيه، إضافة إلى البعد الاقتصادي من خلال المحافظة على مقدرات الوطن وكذلك البيئة، حيث تقوم هذه الجمعيات بأعمال نبيلة تسعى من خلالها إلى تعزيز توجيه الفائض من النعم والاهتمام به وتجهيزه بجودة عالية لإيصاله إلى مستحقيه من خلال الاستفادة من فائض الغذاء وتأهيله بطريقة آمنة وصحية , ومن ثم توزيعه على الفقراء والأيتام والأرامل بمنطقة مكة المكرمة .

شارك 

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح